Tuesday, August 15, 2017

- 40 مخيما بريفي الرقة ودير الزور بلا مساعدات


- وكالات : يعاني قرابة 70 ألف مدني، في 40 مخيما، في مناطق الخاضعة لسيطرة قسد بريفي الرقة ودير الزور، من ظروف معيشية صعبة وفق اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

حيث أفادت «انجي صدقي» المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا، أن أكثر من 40 مخيما أقيمت في مناطق نائية نسبيا في المحافظتين، ويعيش فيها نحو 70 ألف شخص، في هذه المخيمات ويصعب ايصال المساعدات اليها، مشيرة إلى أن «تلك الخيم موجودة حرفيا في قلب الصحراء حيث تشكل الافاعي والعقارب تهديدا يوميا للناس».

وأضافت انجي بأن الأطفال يشكلون «50 في المئة من سكان هذه المخيمات، ويعيشون في ظروف مزرية بسبب الحر كون درجة الحرارة تصل خلال النهار إلى 50 درجة مئوية»، وتعاني تلك المخيمات، من نقص في الحاجيات الاساسية وبينها الخيم ذاتها. ولذلك يضطر الوافدون الجدد الى النوم في العراء فترة طويلة تصل احيانا الى عشرة ايام.

وتخوض قسد بإسناد جوي من التحالف الدولي معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة بالرقة، في حين يشن النظام حملة عسكرية في ريف الرقة الجنوبي والشرقي محاولا الوصول إلى دير الزور شرقا، ويتخلل المعارك، قصف مدفعي وجوي من الطرفين، مما أدى لحالة نزوح كبيرة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...