Friday, August 11, 2017

- روسيا تزج بآلاف المرتزقة إلى سوريا



- وكالات : كشفت صحيفة أيطالية، أن قرارات جديدة اتخذتها روسيا، تشمل على إرسال قوات مرتزقة الروسية، تسعى فيها لبسط المزيد من النفوذ على مناطق تخفيف التصعيد في سوريا.

وأوضحت صحيفة «لي أوكي ديلا غويرا» الإيطالية، إن روسيا تعتزم التكفل بمهام الشرطة العسكرية في سوريا، وعليه تضمنت قراراتها الجديدة، أمرا بإرسال بعض من قوات المرتزقة الروس للتكفل بهذه المهام، بحسب موقع عربي 21.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة قوات المرتزقة الروس ستشمل المحافظة على النظام العام في المنطقة، إداريا وعسكريا، وفي هذا الصدد، عمدت روسيا إلى الاستعانة بشركة «فاغنر» للعمليات العسكرية السرية لتؤمن قوات المرتزقة الضرورية، منوهةً إلى أن معظم مقاتلي الشركة كانوا فيما مضى يعملون في صفوف القوات المسلحة الروسية.

وتنفق هذه الشركة ما يربو عن 1100 دولار لتسديد الرواتب الشهرية للمتدربين، حيث يتقاضى المقاتلون حوالي 3000 دولار في حين يتلقى الضباط 5000 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم القوات المنتشرة على الحدود السورية المتاخمة للأردن والاحتلال الإسرائيلي، تضم في الواقع عناصر قدموا من إنغوشيا وداغستان.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...