Thursday, August 24, 2017

- حماة : عقيربات بين حصار قوات #الأسد و الطيران الروسي


- #حماة : شهدت ناحية عقيربات شرق حماة في الأيام القليلة الماضية، هجوماً عنيفاً لقوات #الأسد والميليشيات المساندة لها، بدعم جوي روسي.

وتضم الناحية عدداً كبيراً من نازحي محافظتي حمص والرقة، بالإضافة للسكان الأصليين، إذ أشارت تقارير محلية عن وجود ما يزيد عن خمسة عشر ألف مدني محاصرين مع تنظيم الدولة في المنطقة، رغم نزوح الآلاف منها قُبيل حصارها.
وتمكن تنظيم الدولة منتصف الليلة الماضية فتح ثغرة لإجلاء المدنيين والجرحى من جهة منطقة الرهجان التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، بحسب مصادر محلية.

إلا أنها لم تستطع إجلاء أي مدني، نتيجة الألغام المزروعة وكثافة القصف الجوي، لا سيما عقب مقتل مدنيين اثنين في قرية «الفافيش» كانوا متجهين إلى الرهجان بغارة جوية، فيما تراجع تنظيم الدولة من المواقع التي سيطر عليها (التغطية، التنمية) فجر اليوم، تحت ضربات الطيران الروسي والكثافة النيرانية.

وتعاني الناحية بأكملها من أوضاع إنسانية صعبة، فضلاً عن انعدام الخدمات الطبية والمواد الغذائية بشكل كامل، نتيجة مئات الغارات الروسية على المنطقة، وقطع قوات النظام طريق الإخلاء الوحيد الذي يصل إلى بادية حمص فالرقة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...