Thursday, August 31, 2017

- نظام #الأسد يصدر قراراً بالاستيلاء على أملاك معارضيه ..


- كشفت صحيفة القدس العربي اليوم الأربعاء، أن نظام #الأسد أصدر قراراً يقضي بالاستيلاء على أملاك السوريين المناوئين له، عبر إصدار أحكام قطعية بمصادرة الأملاك المنقولة وغير المنقولة لمجموعة من المعارضين للنظام.

وبحسب الصحيفة فقد أصدرت وزارة العدل لدى النظام في كتاب موجه إلى مديرية الأموال المصادرة والمستولى عليها لدى وزارة المالية، أحكاماً قطعية بمصادرة الأملاك المنقولة وغير المنقولة، لمجموعة من المعارضين للنظام، بتهمة ثبوت تورط من صدرت بحقهم الأحكام بـ الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها #سوريا.

وذكرت الصحيفة: »أن الكتاب النافذ عن طريق وزير العدل في النظام، يقضي بإكمال ما بدأه بشار الأسد قبل أعوام من إلقاء آلاف الحجوزات على أملاك من اتهمهم بالتورط بالأعمال الإرهابية ضد القطر، ولكن باسم الجمهورية العربية السورية بدلاً من أسماء بعض مسؤولي النظام والمقربين من النظام، ليكتسب القرار قالباً قانونياً، بهدف شرعنة الاستيلاء على الأموال والعقارات«.

وكانت وزارة المالية في حكومة النظام أعلنت سابقاً عن قرار يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال معظم القيادات السياسية للمعارضة، من المجلس الوطني والائتلاف، وقد طال القرار رئيس الائتلاف سابقاً أحمد معاذ الخطيب، وجورج صبرا، ورياض سيف، وسهير الأتاسي، وعضو الهيئة السياسية السابق ميشيل كيلو وآخرين.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...