Friday, September 1, 2017

- قائد أسود الشرقية يكشف ملابسات صفقة تبادل الطيار الأسير


- #ريف_دمشق : أكد «طلاس السلامة العلي» قائد جيش أسود الشرقية، اليوم الجمعة، أن صفقة تبادل الطيار «علي الحلو» مع النظام تمت عن طريق الأردن، وأنها جاءت بناء على طلب الأخير كونه مكلف من قبل الأسود بالتفاوض مع روسيا كدوله ضامنه.

وأضاف السلامة أن طلباتهم كانت: « تحرير ١٠٠ معتقله، وتحرير أسرى الحرب من الفصيلين (أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو)، وفتح طريق إلى القلمون الشرقي ذهاب واياب لمره واحده لإخراج مقاتلين وعتاد الى البادية، وانسحاب المليشيات إلى عمق ٤٠ كيلو في الداخل السوري من ريف السويداء إلى التنف».

ونوه إلى أنها تضمنت أيضا «عدم قصف الطيران الشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين، وإخراج عوائل تم اعتقالهم بعد أسر الطيار في دمشق من مدينه العشاره وعتيبه وليسوا من ضمن الصفقة بسبب اعتقالهم بعد الأسر كوسيله ضغط علينا».

وشدد القائد بأنه تم إبلاغه من قبل الجانب الأردني على تسليم الطيار ضمن شروطهم وتمت الصفقة والأردن ضامن للتنفيذ مع الروس، وأضاف إلى أنهم ينتظرون من الجانب الاردني استكمال اجراءات الصفقة.
جدير بالذكر أن الطيار (علي الحلو) بالإضافة لواحد وثلاثين جنديا، وصلوا مساء أمس الخميس، إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام بالسويداء، في إطار عملية التبادل بين المعارضة والنظام.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...