Friday, June 22, 2018

- آخر التطورات في محافظة درعا 22/06/2018


- تتعرض مدن وبلدات محافظة درعا لقصف مدفعي وجوي، لليوم الثالث على التوالي، من قِبل قوات النظام السوري والميليشيات الأجنبية الموالية له، مما أسفر عن مقتل 6 مدنيين بينما أصيب 7 أخرين بجروح متفاوتة، وسط حركة نزوح واسعة في صفوف المدنيين.

ووثق الدفاع المدني في محافظة درعا، مقتلد ثلاث نساء بينهم أم وابنتها في مدينة الحراك، واثنين أخرين في بلدة ناحتة، ومدني أخر في بلدة بصر الحرير، جميعهم قضوا بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام استهدف بلداتهم في الريف الشمالي الشرقي لدرعا.

حيث استهدفت قوات النظام بلدة بصر الحرير بستة غارات جوية، بالإضافة لمئات القذائف والصواريخ التي استهدفت مدن وبلدات بصر الحرير، وناحتة، والمليحة الشرقية، وصما، والحراك، والكرك الشرقي، وعلما، والنعيمة، ومسيكة في الريف الشرقي لدرعا، وأحياء مدينة درعا بشقيها درعا البلد والمخيم.

كما رصد الدفاع المدني ارتفاع في وتيرة النزوح من المدن والبلدات المستهدفة لليوم الثالث على التوالي، بلغ عدة ألاف في اقل التقديرات، جلهم نساء وأطفال الأمر الذي ينذر بكارثة انسانية.

وفي السياق، تكبدت قوات النظام والميليشيا المساندة لها، الخميس، خسائر بشرية ومادية جسيمة نتيجة قصف فصائل المعارضة لمواقع تمركزها في كل من درعا والسويداء، رداً على تصعيد النظام العسكري على قرى وبلدات شرق درعا.

حيث قصفت المعارضة براجمات الصواريخ مناطق تمركز النظام في كل من تل خاروف وكتيبة الرادار والافرع الامنية في مطار الثعلة في السويداء ومصادر قصف النظام على الشريط المحاذي لكل من بلدات بصر الحرير وناحتة والمليحة واللجاة بريف درعا.

جدير بالذكر ان قرى وبلدات ريف درعا الشرقي تشهد لليوم الثالث على التوالي تصعيداً عسكرياً من قبل قوات النظام والميليشيا المساندة لها متزامن مع حشودات عسكرية وتهديدات من النظام باجتياحها. 

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...