Friday, June 22, 2018

- روسيا تشكك بنتائج تقرير الأمم المتحدة حول جرائم النظام في الغوطة


-  شكك وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف»، اليوم الخميس، في نتائج لجنة الأمم المتحدة المعنية بسوريا التي قالت فيها إنّ حصار قوات النظام للغوطة الشرقية والسيطرة عليها، «يدخل ضمن نطاق جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية».

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة إن «اللجنة تعتمد معطيات حصلت عليها من شبكات التواصل وتصوير شاهد عيان ونحن مبدئيا نشكك في أساليب هذا النوع من العمل سواء كانت جرائم حرب أو استخدام الأسلحة الكيميائية».

في حين أوضحت اللجنة في تقريرها، حول أحداث الغوطة الشرقية قبل شهور، أن «النظام السوري مارس أساليب بربرية ضدّ المدنيين في الغوطة الشرقية».

وأضاف التقرير أن سكان الغوطة الشرقية تعرضوا «لأطول حصار خانق في العصر الحديث، وأنهم عانوا آلاما نفسية وجسدية كبيرة، بسبب هجمات النظام».

جدير بالذكر أن عملية تهجير سكان الغوطة في بدأت 22 آذار الماضي، بموجب اتفاقات بين الروس والمعارضة، إثر تصعيد عسكري بري وجوي شنتها قوات النظام بدعم روسي، استخدمت خلالها أسلحة كيميائية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...