Friday, June 29, 2018

الأردن يجدد رفضه استقبال المزيد من اللاجئين السوريين ..


- جدد الأردن، اليوم الجمعة، موقفه الرافض لاستقبال مزيد من اللاجئين السوريين على أرضه، معرباً في ذات الوقت عن التزامه بدعم الجهود الأممية لإغاثة السوريين دون فتح الحدود.

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية «جمانة غنيمات» أن «المطالبة بفتح الحدود للاجئين السوريين وللأسف أمر لا يستطيع الأردن الاستجابة له، رغم أن المملكة تقدر الوضع الإنساني الصعب جنوبي سوريا».

وأضافت أنّ الأردن «يرحّب بأي اتفاق للهدنة والتهدئة؛ حفاظاً على أرواح المدنيين وخصوصاً الأطفال والنساء»، مشيرةً أن «البحث والتواصل لم يتوقفا مع جميع الأطراف؛ لإنجاح مساعي وقف التصعيد العسكري».

وأشارت غنيمات إلى أن بلادها «ترحّب بأي حلّ لحقن الدماء، وعدم تشريد المزيد من المدنيين من الإخوة السوريين».

وتابعت: «الأردن يدعو الدول الكبرى والمجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة، للقيام بدورها في إغاثة وحماية الأشقاء السوريين، وتوفير صيغة تحميهم وتحمي المصالح الأردنية».

ويأتي الموقف الأردني وسط أنباء تفيد بموجة نزوح جديدة باتجاه أراضي المملكة، على خلفية ارتفاع حدة هجمات النظام السوري والميليشيات الأجنبية بدعم روسي على محافظة درعا السورية.

ويرتبط الأردن بجارته الشمالية سوريا بحدود جغرافية بطول 375 كم، ما جعله من أكثر الدول تأثرا بما يجري بالبلد الأخير، منذ 2011، من عمليات عسكرية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...