Friday, June 22, 2018

- واشنطن تدين التصعيد العسكري للنظام جنوب غربي سوريا


- أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، التصعيد العسكري الذي تمارسه قوات تابعة لنظام #الأسد جنوب غربي سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت، في بيان لها: «لا تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ بسبب تقارير عن ازدياد عمليات النظام السوري جنوب غربي البلاد، داخل منطقة خفض التوتر التي اتفقت حولها الولايات المتحدة والأردن وروسيا العام الماضي».

وأضافت: «وفق تقاريرنا، فقد انتهك نظام #الأسد والمليشيات السورية منطقة خفض التوتر جنوب غربي البلاد، ونفذت غارات جوية وضربات بالمدفعية وهجمات صاروخية».

وتابعت: «تواصل الولايات المتحدة تحذير كل من الحكومة الروسية ونظام #الأسد، من التداعيات الخطيرة لهذه الانتهاكات».

وطالبت الخارجية الأمريكية روسيا بـ «كبح جماح القوات الموالية للنظام من القيام بأفعال أخرى داخل منطقة خفض التوتر جنوب غربي سوريا».

وذكرت ناورت أنه خلال اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، أكد الأول ضرورة الالتزام المتبادل بالاتفاق، مبديا رفضه لأي نشاط أحادي من قبل نظام #الأسد أو روسيا.

جدير بالذكر أن النظام يسعى لشن عمليات عسكرية واسعة على الجنوب السوري، حيث استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة في الأيام القليلة الماضية، بيد أن الفصائل العسكرية أبدت جهوزيتها واستعدادها «لأي عدوان».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...