Wednesday, June 27, 2018

- عشرات القتلى من ميليشيات #الأسد جراء تفجير في بلدة ناحتة شرق درعا


- قُتل أكثر من عشرين عنصراً وأُصيب العشرات من قوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم الأربعاء، إثر انفجار في بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي.

وأشارت غرفة العمليات المركزية في الجنوب عبر معرفاتها الرسمية إلى أنه «أقدم قبل قليل أحد المقاتلين من بلدة ناحتة على تفجير نفسه في تجمع لعناصر النظام والميليشيات الأجنبية على أطراف البلدة رافضاً الاستسلام، ليوقع بينهم عشرات القتلى والجرحى».

وجاء ذلك عقب انحياز فصائل المعارضة عن البلدة صباح اليوم، نتيجة الغارات الروسية المكثّفة بالإضافة للعمليات العسكرية الواسعة في المنطقة.

وشنّت قوات النظام هجوماً واسعاً في التاسع عشر من الشهر الجاري هو الأعنف على ريف درعا الشرقي، منذ بدء اتفاق خفض التصعيد العام الماضي، أسفر عن سقوط أكثر من خمسين مدنياً قتلى، بالإضافة إلى خروج خمس مشافي ومركز للدفاع المدني عن الخدمة.

في المقابل، خسرت قوات النظام أكثر من 120 قتيلاً، ونحو 20 بين آلية عسكرية ومدرعة، ودبابتين في شرق درعا وثلاثة في درعا البلد، فضلاً عن عطب طائرة وإسقاط أخرى.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...