Friday, June 29, 2018

- ألمانيا تطالب نظام الأسد المجرم بوقف الأعمال العدائية في درعا


- -طالبت ألمانيا، أمس الخميس، نظام الأسد المجرم وحلفاءه بوقف فوري للأعمال العدائية في محافظة درعا جنوب غربي سوريا، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من القتال.

وقالت الخارجية الألمانية، في بيان لها: «قلقون بشدة من الهجمات الأخيرة للنظام السوري وحلفائه في درعا»، وأضاف البيان: «مرة أخرى، يشن نظام الأسد المجرم وحلفاؤه هجمات دموية بلا رحمة ضد شعبه المدني».

وتابعت الخارجية: «وكالعادة، يستهدف النظام البنى التحتية المدنية من مستشفيات ومدراس»، معربةً عن إدانتها «بقوة للهجمات على المنشآت الطبية».

وطالب بيان الخارجية الألمانية «كافة أطراف الصراع باحترام القانون الدولي الإنساني»، و «وقف فوري لجميع الأعمال العدائية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية للمتضررين من القتال».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جان إيغلاند، مستشار المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن الهجمات التي شنها نظام الأسد المجرم وحلفاؤه على درعا، «استهدفت منظمات صحية»، معتبراً أن ذلك يعدّ «جريمة حرب».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...