Friday, June 1, 2018

- إعلام إسرائيلي: إسرائيل وافقت على بقاء مجرم الحرب #بشار_الأسد في السلطة


- كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، عن موافقة اسرائيل على بقاء مجرم الحرب #بشار_الأسد في السلطة، شريطة إبعاد القوات الإيرانية وحزب الله من سوريا.  

وأعلن «مائير بن شبات»، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي أمس لنظيره الفرنسي عن موافقة «إسرائيل» على بقاء مجرم الحرب #بشار_الأسد في السلطة بعد انتهاء الحرب في سوريا، شريطة انسحاب القوات الإيراني وحزب الله اللبناني من سوريا، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، أن القوات الإيرانية وحزب الله تستعد للخروج من سوريا، بناء على ما خرج به لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان»، ونظيره الروسي «سيرغي شويغو»، أمس، في العاصمة الروسية، موسكو، أثناء زيارة ليبرمان المهمة إلى روسيا.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن «ليبرمان» اقترح على نظيره «شويغو» إبعاد القوات الإيرانية عن «الحدود الإسرائيلية»، بمسافة لا تقل عن 70- 80 كم، على أن تحل محلها القوات الروسية الموجودة في سوريا، وهو ما لقي ترحيبا، بحسب القناة من وزير الدفاع الروسي.

من جهته، نفى الشيخ «صادق النابلسي» المقرب من ميليشيا حزب الله اللبنانية، الخميس الأنباء التي تتحدث عن انسحاب إيران وحزب الله من سوريا، لكنه أكد أن هناك دور روسي مرتقب في جنوب سوريا.

وقال النابلسي: إن «هذه الأنباء ليست صحيحة وأن بعض المواقع التي تروج لهذه المعلومات تستهدف التشويش على الحضور الإيراني في سوريا»، مضيفا أن «تلك المعلومات تصب في مصلحة إسرائيل التي تطمح لخروج الخبراء الإيرانيين من سوريا».

No comments:

Post a Comment

- "يونيسيف" تغلق النقطة الطبية الوحيدة في مخيم الركبان!

- قالت مصادر محلية إن منظمة "يونيسيف" أغلقت النقطة الطبية الوحيدة التي يعتمد عليها أهالي مخيم الركبان لمعالجة مرضاهم، منذ خم...