Sunday, December 31, 2017

- 12 شهيدا مدنيا بقصف مكثف للنظام على غوطة دمشق


استشهد 12 مدنياً، بينهم أطفال ونساء و أصيب العشرات بجروح، اليوم السبت، بقصف مكثف لقوات النظام استهدف مدن و بلدات الغوطة الشرقية ب 63 غارة و أكثر من 150 قذيفة هاون.

و أفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها "مالك الحرك" أن 7 مدنين استشهدوا بينهم طفل و أصيب 40 آخرين جلهم تم انتشالهم على قيد الحياة من تحت أنقاض منازلهم بقصف النظام على مدينة حرستا بأكثر من 100 قذيفة هاون و 53 غارة جوية.

وأضاف المراسل أن ثلاثة مدنيين بينهم امرأة مسنة استشهدوا و أصيب آخرون بقصف مدفعي و صاروخي مكثف لقوات النظام على بلدة أوتايا.

و أردف المراسل أن ثلاثة مدنيين استشهدوا و أصيب آخرون بجروح جلهم أطفال و نساء بقصف مدفعي و صاروخي و جوي مكثف لقوات النظام استهدف مدن وبلدات دوما وسقبا وكفربطنا و مسرابا و حمورية و جسرين و حزرما و حوش الصالحية و الزريقية و النشابية و حوش الضواهرة و عين ترما و جوبر و مديرا و عربين بيت سوى في الغوطة الشرقية.

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع هجومين عسكريين لقوات النظام على جبهات مدينة حرستا وحوش الضواهرة و النشابية، تمكنت فصائل الغوطة من صدها عبر هجومين معاكسين استطاعوا خلالهما من إحراز تقدم وقتل العشرات في صفوف قوات النظام.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...