Sunday, December 17, 2017

- المفوضية ترحب بإطلاق «التحالف من أجل اللاجئين» في أوروبا


- وكالات : رحبت المفوضية السامية للاجئين في الأمم المتحدة مساء أمس، بإطلاق مبادرة «التحالف من أجل اللاجئين» في أوروبا.

ويهدف هذا التحالف الذي يجمع بين ممثلين عن اللاجئين يعيشون في بلدان أوروبية مختلفة إلى تمكين اللاجئين من التعبير عن رأيهم في أوروبا وضمان الأخذ في الاعتبار آرائهم واحتياجاتهم بشكل أفضل في القرارات والسياسات التي تؤثر على حياتهم، كما تشجع هذه الخطوة على اتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز حقوق اللاجئين وتحسين اندماجهم في البلدان المستضيفة.

وقد جرى الاجتماع الأول للتحالف الذي تم تنظيمه بفضل دعم بلدية ميلانو في إيطاليا وبالشراكة مع «انديبندنت ديبلومات»، وهي مجموعة استشارية دبلوماسية غير ربحية والمفوضية، هذا الأسبوع من 13 إلى 15 ديسمبر 2017.

وقد ناقش حوالي 15 ممثلاً عن اللاجئين يعيشون حالياً في النمسا وبلجيكا وفنلندا وألمانيا وإيطاليا وليتوانيا والسويد وهنغاريا نطاق التحالف وشكلوا منصة ستتيح لهم مناقشة المسائل المتعلقة باحتياجات اللاجئين في أوروبا في ما يتعلق بالحماية والاندماج.

ويضم أفراد المجموعة القادمون من أفغانستان وسوريا والصومال والعراق والجزائر ونيجيريا وإثيوبيا وروسيا معلمين وصحفيين وكتاباً وناشطين وطلاباً ورؤساء منظمات تدعم اللاجئين وضحايا الإتجار.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...