Sunday, December 31, 2017

- #إدلب : استشهاد ستة مدنيين في غارات جوية على كفرسجنة


- استشهد ستة مدنيين، وأصيب العشرات بجروح، بينهم أطفال ونساء نازحون، بقصف للطائرات الحربية على مدن وبلدات ريف إدلب، اليوم الأحد.

وقال شريف اسماعيل أحد عناصر الدفاع المدني لبلدي نيوز، "إن الطيران الحربي نوع سيخوي ٢٢ التابع لقوات النظام، قصف بالصواريخ الشارع الرئيسي ومدخل بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب باستشهاد ستة مدنيين كحصيلة ليست نهائية، وإصابة العشرات بجروح بينهم أطفال ونساء".

وأضاف اسماعيل، "إن فرق الدفاع المدني والإنقاذ سارعوا على الفور لمكان القصف، وعملوا على انتشال الجثث وإسعاف المصابين ورفع الأنقاض وفتح الطرقات، حيث خلفت الغارات دماراً واسعاً في الممتلكات الخاصة والعامة، كما تسببت باندلاع حرائق في المحال التجارية".

يشار أن الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام تشن منذ صباح اليوم غارات مكثفة تستهدف قرى وبلدت (التمانعة، وسكيك، ومعرة حرمة، وخان شيخون، وابو الظهور، وسنجار، والخوين، وكفرسجنة)، بالتزامن مع محاولات تقدم على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...