Monday, December 18, 2017

- مفوضية اللاجئين تكرّم طبيب الفقراء في دمشق


- #سوريا : كرّمت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس الأحد الدكتور «إحسان عز الدين» الملقب بطبيب الفقراء، بعد مرور خمسين عاماً على خدمته في مجال الطب.

ومنحت المفوضية في دمشق لقب «الوصيف» بعد أن تم ترشيحه لنيل جائزة نانسن للاجئ 2017 من بين عدد كبير من المرشحين لهذه الجائزة، وذلك تقدراً لجهوده في تقديم خدمات الرعاية الطبية في دعم النازحين داخل سوريا.

كما سلمته شهادة تقدير موقعة من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين «فيليبو غراندي» في حفل أقيم في مبنى المفوضية بكفرسوسة بدمشق.

يقول الملقب بطبيب الفقراء «اخترت أن أهتم بالفقراء والضعفاء لأنني عشت في هذا المجتمع، وشهدت على الظروف التي يعيشون فيها».

وأضاف: «إن العمل الإنساني لابد وأن يحصل على التقدير والعرفان، ودعا الأطباء إلى التركيز على الهدف الأساسي من مهنة الطب وهو تقديم الخدمات والعلاج للمرضى، بعيداً عن التفكير بالأمور المادية».

وتأسست جائزة نانسن عام1954 تخليداً لذكرى المفوض السامي الأول لشؤون اللاجئين فريد جوف نانس وهي جائزة تمنح سنوياً لفرد أو منظمة اعترافاً بخدماتهم الاستثنائية المكرسة للاجئين، وتعد أهم وسام تقدمه المفوضية، والجائزة عبارة عن ميدالية ومبلغ مالي يقدر بنحو 150 ألف دولار أمريكي.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...