Friday, December 29, 2017

- إتمام إجلاء حالات حرجة من الغوطة الشرقية


- أعلن الهلال الأحمر السوري، اليوم الجمعة، إنه تمكن بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من إتمام إجلاء 85 شخصا بينهم 29 مريضا في حالة حرجة من الغوطة الشرقية المحاصرة في #ريف_دمشق إلى مشافي داخل العاصمة السورية لتلقي العلاج.

وذكر في بيان أن عملية النقل استغرقت ثلاثة أيام وشملت 17 طفلا وست نساء وستة رجال جميعهم بحاجة ماسة للرعاية الطبية، بالإضافة إلى 56 مرافقا لهم. وقد تم إجلاء الدفعة الثالثة والأخيرة من هؤلاء المدنيين أمس الخميس ليلا.

وتمت العملية بموجب اتفاق بين النظام والمعارضة برعاية الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين، يقضي بإفراج قوات المعارضة عن أسرى لديها، مقابل سماح النظام بخروج المرضى من الغوطة الشرقية لتلقي العلاج في دمشق.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت في وقت سابق بإجلاء أربعمئة حالة طبية حرجة من الغوطة الشرقية، في حين قدّرت مصادر طبية أن الرقم يزيد على خمسمئة حالة تحتاج لإجلاء فوري لتلقي العلاج، وقد توفي طفلان قبيل بدء عمليات الإجلاء، وكان آخرون توفوا في الأشهر القليلة الماضية جراء سوء التغذية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...