Friday, December 29, 2017

- الصحة العالمية توصل 14 طناً من الأدوية النوعية إلى #الحسكة


- وصلت طائرة شحن تحمل 14 طناً من الأدوية "النوعية" المختلفة والمستلزمات الطبية إلى مطار #القامشلي، مقدمة من منظمة الصحة العالمية لمحافظة #الحسكة.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنه من بين الأدوية "دواء الأنسولين" المخصص لمرضى السكري، وأوضحت بأن الكمية المقدمة منه تكفي حاجة المحافظة لمدة عام كامل، وقدرت الكمية بـ35000  فلاكون.

وكان مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في #سوريا "ماسيم ديانا"، اجتمع مع محافظ النظام في الحسكة، قبل عشرة أيام، بهدف تقديم الدعم للمؤسسات الصحية في الحسكة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار خطة الصحة العالمية، لمنح محافظة الحسكة الأولوية ببرامج وخطط الصندوق، الرامية لزيادة الدعم المقدم لسكان المحافظة، والمؤسسات الصحية فيها في مختلف المجالات، وفق ما أكد "ماسيم ديانا".

وكانت الأمم المتحدة أقامت جسرا جويا بين دمشق والقامشلي، لنقل المساعدات للمنطقة الشمالية الشرقية في العام الفائت، لتعذر نقلها برا وقتذاك، حيث تحتضن المحافظة أعداداً كبيرة من المهجرين والنازحين من باقي المحافظات السورية.

وكانت قوات النظام والوحدات الكردية دخلت في سباق للاستيلاء على المساعدات الإنسانية، خلال السنوات الفائتة، وحرم منها طيف واسع من المحتاجين، والمقدمة لهم أصلا، حيث عمل الجانبان على تخصيصها لمقاتليه، وكان النظام نقل قسماً كبيراً منها إلى مناطق سيطرته خارج المنطقة الشرقية.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...