Thursday, January 18, 2018

- الأمم المتحدة: 210 آلاف نازح جراء معارك #إدلب شمال #سوريا


– أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة «ستيفن دوجاريك» اليوم الخميس، أن أكثر من 210 شخص نزحوا من مناطق إقامتهم في #إدلب منذ منتصف ديسمبر الماضي بسبب المعارك والقصف.

ودعا دوجاريك: «أطراف الصراع في سوريا وخارجها إلى منع مزيد من العنف وتمكين المنظمات الإنسانية من إدخال المساعدات»، مشيراً إلى أن «العنف المتصاعد في #حلب و #دمشق و #درعا و #دير_الزور و الغوطة الشرقية و ريف دمشق و #حماة و #الحسكة و إدلب و #الرقة أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين بمن فيهم العديد من النساء والأطفال».

وأوضح المتحدث أن الأمم المتحدة «تعمل مع شركائها على زيادة الاستجابة الإنسانية في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا بعد تدفق عشرات الآلاف من النازحين الجدد بسبب القتال المتزايد والقصف الجوي المكثف في جنوب إدلب وشمال ريف حماة وجنوب ريف حلب».

ونوّه إلى أن «الكثير من هؤلاء النازحين جرى تهجيرهم أكثر من مرة، وهم منتشرون حول المناطق المفتوحة في المناطق الوسطى والغربية والشمالية من المحافظة».

جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من المدنيين وصلوا إلى ريفي إدلب الشمالي والغربي، هرباً من العمليات العسكرية التي تشنّها قوات النظام بإسناد روسي على ريف إدلب الجنوبي.




No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...