Wednesday, January 31, 2018

- موقع استخباري إسرائيلي: بوتين اقترح خطة لإنهاء حكم عائلة #الأسد في #سوريا ..


- ذكر موقع ديبكا الاستخباري الإسرائيلي أن الرئيس الروسي بوتين أعد خطة حول مستقبل #سوريا تطيح بحكم الأقلية العلوية وتنهي وجود القوات الإيرانية وحلفائها.

وأشار الموقع وفقا لشبكة إرم نيوز الإماراتية، إلى أن بوتين عرض الخطة على السعودية ومصر والولايات المتحدة وسيعرض تفاصيلها في مؤتمر سوتشي، وعلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما الاثنين.

ووفقا للتقرير فإن الخطة تتكون من 3 نقاط رئيسية، أولها إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في سوريا وستضمن روسيا بأن تكون الانتخابات نزيهة وديموقراطية تسمح لجميع الفرقاء بالترشح والتصويت.

وذكر التقرير أن الدستور الجديد بموجب الخطة، سيعكس التغيرات الديموغرافية بعد 7 سنوات من الحرب، وأن المسلمين السنة الذين يشكلون الأكثرية في سوريا سيمنحون الأغلبية في تمثيل البرلمان، في حين لن يمنح العلويين أي صلاحيات بحكم الأقلية ما يعني أن الأسد سيخسر قبضته على الحكم

وتتضمن الخطة أيضا تشكيل جيش وطني سوري ليحل مكان القوات العسكرية الحالية وسيشمل التمثيل في الجيش الجديد جميع المناطق السورية، في حين تتكفل موسكو بتمويل الجيش وتسليحه بمعدات عسكرية متطورة.

وقال التقرير بأن السعوديون أبدوا موقفا متصلبا بشأن نقطة واحدة في الخطة وهي أنها لم تحدد المناطق التي ستتواجد فيها القوات العسكرية المتعددة في حين ردت موسكو أن الجيش السوري الجديد سيتواجد في جميع المناطق.

وأضاف بأن الرياض أصرت للتأكيد على إخراج جميع القوات العسكرية الأجنبية من سوريا، ووافقت روسيا على هذه الخطة، وبمعنى آخر وافق بوتين على إخراج القوات الإيرانية من سوريا، وفقا للموقع.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...