Friday, January 19, 2018

- مرض النكاف ينتشر بين أطفال مخيم الصوامع في ريف #حلب


- يعاني النازحون في مخيم الصوامع بمدينة أخترين في ريف #حلب الشمالي من انتشار مرض النكاف بشكل ملحوظ بين أطفال المخيم في ظل انعدام الرعاية الطبية وغياب أدنى مقومات الحياة

وبدأ هذا المرض المعدي بالانتشار من أكثر من ثلاث شهور، حيث سُجِّلت أكثر من 350 إصابة داخل المخيم وخارجه وذلك بسبب انتقال العدوى بمدارس المدينة.

وتعزا أسباب ظهور هذا المرض إلى انعدام مقومات النظافة داخل المخيم، يضاف إلى ذلك ضعف الإمكانات اللازمة لتدارك الأمر من قبل النازحين أنفسهم، كونهم نزحوا ضمن ظروف سيئة جدًا، وليس بمقدورهم تأمين مستلزمات النظافة بسبب قلة الدعم الاغاثي والإنساني.

وبدأت تتضاعف حالات الإصابة بالمرض بشكل يومي بمعدل 10 إلى 15 إصابة، كما بيّن القائمون على المركز الصحي في المخيم.

كما نوه «أحمد الحاج محمد البكري» رئيس المكتب الاغاثي لمخيم الصوامع إلى أنه تم التواصل مع عدد من المنظمات واطلاعهم على الوضع الإنساني والطبي في المخيم، لكن الأمر اقتصر على مجرد الوعود فقط.

ويقطن في مخيم الصوامع أكثر من 200 عائلة نزحت من محافظات الرقة ودير الزور وحمص وحماه و يعاني غالبيتهم من سوء الأوضاع الخدمية، ويعود ذلك إلى عدم قدرة المجلس المحلي على تقديم الاحتياجات اللازمة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...