Friday, January 26, 2018

- أطباء بلا حدود: عشرات آلاف الأسر السورية نزحت نحو الحدود مع تركيا


- أعلنت منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية، أمس الخميس، أن عشرات آلاف الأسر السورية اضطرت إلى النزوح شمالا باتجاه الحدود التركية، هربا من الاشتباكات العنيفة بين فصائل معارضة وقوات النظام في أرياف محافظات حماة وحلب وإدلب.

جاء ذلك في بيان لها، أوضحت فيه أن النازحين يعيشون حاليا في خيام أو ملاجئ مؤقتة مكتظة وسط ظروف الشتاء القاسية، كما لفتت المنظمة إلى أن الكثير من القرى أخليت إثر موجات النزوح نحو الحدود.

وأوضحت أن تضخم المخيمات الرسمية بما يفوق قدرتها الاستيعابية، دفع معظم النازحين إلى التماس المأوى في ملاجئ مؤقتة، مشيرة إلى أن عدد العائلات في الخيمة الواحدة يصل إلى ثلاث أو أربع ويبلغ العدد المتوسط لأفراد معظم الأسر ستة أشخاص.

جدير بالذكر أنه منذ الشهر الماضي، يكثف النظام السوري من هجماته على جنوب إدلب وريف حماة الجنوبي والشرقي، بدعم جوي من روسيا، والمشمولة ضمن مناطق خفض التوتر، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة، العام الماضي، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...