Tuesday, January 30, 2018

- الرئيس الألماني يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين


- زار الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أمس الاثنين، مخيم اللاجئين السوريين بالأزرق الأردنية الذي يقطنه نحو 25 ألف شخص، للاطلاع على أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.

وذكرت وكالة الانباء الأردنية إن الرئيس الألماني تجول برفقة زوجته في المخيم الواقع على بعد نحو 90 كلم شمال شرق عمان واطلع على أوضاع اللاجئين السوريين والخدمات المقدمة لهم وزار المركز التجاري الموجود بالمخيم الذي يزود اللاجئين باحتياجاتهم من المواد الغذائية والتموينية.

وأعرب الرئيس الألماني عن استعداد بلاده لمشاركة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين. وقال «أعلم أن نسبة اللاجئين من سوريا ومن دول أخرى قد أصبحت كبيرة في الأردن». وأضاف «أدرك أن هذا عبء ثقيل على الأردن، وهو أحد الأسباب التي جعلت ألمانيا مستعدة لتقوم بمسؤولياتها للمشاركة في تحمل هذا العبء».

وتستقبل الأردن نحو 680 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب في بلدهم منذ مارس /آذار 2011، يضاف إليهم، بحسب الحكومة نحو 700 ألف سوري دخلوا الأردن قبل اندلاع النزاع، وتقول الأردن إن كلفة استضافة هؤلاء «تجاوزت عشرة مليارات دولار أمريكي».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...