Tuesday, January 23, 2018

- هيئة التفاوض: لم نتخذ قراراً بعد لحضور سوتشي


- أعلنت هيئة التفاوض السورية برئاسة نصر الحريري صباح اليوم، أنها لم تتخذ قراراً بعد حيال حضور مؤتمر سوتشي المزمع عقده في نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك على لسان نصر الحريري، أثناء لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مؤكداً أنه «نتيجة الغموض الموجود حول سوتشي والرسائل التي استقبلها شعبنا، وعشرات البيانات التي ترفض سوتشي، ارتأينا ألا نتخذ القرار النهائي إلا بعد الحصول على المعلومات الرسمية والدقيقة».

وأشار الحريري خلال اللقاء إلى أنهم سيتشاورون مع «شركائنا الدوليين والأمم المتحدة وستكون بوصلتنا هي مصالح الشعب السوري والاستماع لصوتها».

وشدّد الحريري على أن «بوصلتنا في الحل السياسي هي تطبيق بيان جنيف والقرار 2254 في العملية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف وأي فكرة أو أي طرح يخدم القرار الدولي، أكيد لن تكون المعارضة ضده ولابد من أن تكون الطروحات واضحة حتى نتأكد أنها تخدم العملية والأولى بنا جميعاً أن نحشد كل هذه الأفكار في جنيف».

ولفت إلا المعارضة السورية «لن تكون المعارضة طرفاً عائقاً في المفاوضات ومستعدون للانخراط في الجولة القادمة يومي 25و 26 في فيينا»، داعياً روسيا أن تلعب «دورا كبيرا في ذلك وخاصة أنها دولة دائمة في مجلس الأمن ولها تأثير كبير على النظام».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...