Tuesday, January 30, 2018

- مجلس الأمن يزور معرض #سوريا في متحف الهولوكوست بواشنطن


- رافقت السفيرة نيكي هالي مجلس الأمن الدولي في زيارة إلى متحف الولايات المتحدة التذكاري للهولوكوست في واشنطن.

وقامت هايلي بجولة في معرض خاص ركز على الاعتقال التعسفي والتعذيب على يد نظام #الأسد لأكثر من 100 ألف مدني سوري منذ بدء الحرب الأهلية في البلاد، تزامن مع الذكرى السنوية للهولوكوست.

قالت نيكي هالي في بيان صحفي أنه يجب: «يجب أن نتذكر دائما ضحايا الابادة الجماعية ونكرم ذكراهم»،

وأضافت أن «الفظائع الكثيرة التي يرتكبها نظام #الأسد الوحشي ضد شعبه. على المجتمع الدولي - بما فيه مجلس الأمن خصوصا - أن يتخذ موقفا ضد نظام #الأسد وأن يستخدم جميع الأدوات المتاحة لمساعدة الشعب السوري».

وقال منصور العمري، أحد مؤسسي معرض #سوريا فى متحف الهولوكوست الأمريكي لـ«قاسيون» أنه «على ممثلي الشعب السوري وضع ملف المعتقلين في مقدمة أي مفاوضات مع نظام الأسد وحاميه الروسي. لا تقتصر المأساة على أكثر من 100 ألف معتقل ومختفي قسرا، بل على ملايين من أفراد عائلاتهم».

وأشار العمري إلى أن «تغييب ملايين السوريين من معادلة المفاوضات هو خطأ فادح، ولن يؤدي إلا إلى عدم تمثيل الملايين واستمرار معاناتهم، ورفضهم لأي حل سياسي. الأجدر برواد سوتشي زيارة معرض سوريا لمشاهدة جرائم نظام #الأسد وغطائه النظام الروسي، قبل وضع يدهم في يد مجرمي حرب».

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...