Saturday, January 27, 2018

- نظام #الأسد يحجز على أموال رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة «نصر الحريري»


- كشفت وثائق تم تسريبها مؤخرا من نظام #الأسد ، قيام الأخير بالحجز على أموال نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض العليا التابعة للمعارضة.

وأشارت وثيقة إلى أن نظام #الأسد قام بالعملية بناءا على كتاب مكتب الأمن الوطني، تم الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة والغير المنقولة العائدة لنصر موسى الحريري تولد 1977 درعا/ خربة غزالة، جنوب سوريا، مع زوجته وأولاده.

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الإعلامي عشرات الوثائق المسربة، تبين الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة، لمئات الأشخاص وأسر بأكملها «الأب والزوجة والأولاد» بسبب ما ذكرت بأنه «تورطهم في الأعمال الإرهابية التي يشهدها القطر» وأغلبها من محافظتي حلب وإدلب.

وجاء ذلك بموافقة من وزير المالية بحكومة النظام مأمون حمدان، وصودق على بعض القرارات في عام 2016 في حين كان أغلبها قد صودق عليها في عام 2017.

والحريري من مواليد الأول من كانون الثاني 1977 من مدينة درعا، انتقل من مجال الطب، بعدما تخرج من كلية الطب وحصل على الماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، إلى عالم السياسة بعد انطلاق الثورة السورية في العام 2011، وكان قد عين عضواً في الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية ممثلا عن الحراك الثوري، ثم رئيسا لوفد الهيئة العليا للمفاوضات.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...