Wednesday, January 17, 2018

- قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تعتقل شبان عفرين لتجنيدهم وتمنع المدنيين من النزوح


- قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تعتقل شبان عفرين لتجنيدهم وتمنع المدنيين من النزوح :

- حاصرت الميليشيات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، حي الأشرفية في مدينة عفرين، فيما منعت المدنيين بالتوجه لمناطق سيطرة الجيش السوري الحر شمال #حلب.

وأفادت مصادر من مدينة #عفرين بأن ميليشيات مكافحة الإرهاب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في مدينة عفرين، حاصرت حي الأشرفية، صباح اليوم الأربعاء، وقامت بتفتيش منازل المدنيين بحثاً عن شبان للتجنيد، وسط حالة رعب وذعر في صفوف المدنيين، كما تحدثت المصادر عن حملات اعتقال طالت الشبان في ريف مدينة عفرين.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات استطاعت اعتقال عدد من المدنيين من داخل حي الأشرفية وهم "عبد الحنان جاويش طالب في جامعة من عفرين، وجوان شيخ عثمان صاحب محل موبايلات بعفرين".

وفي السياق، قالت مصادر إن حاجز القوس التابع لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الواقع عند مدخل مدينة عفرين شمال حلب، منع عشرات العوائل من النزوح إلى الريف الشمالي الخاضع لسيطرة الجيش السوري الحر "منطقة درع الفرات"، حيث خيرت هذه الميليشيات المدنيين بالبقاء في مدينة عفرين، أو الخروج إلى مناطق سيطرة قوات النظام في حلب عبر طريق نبل الواقع شمال حلب المدينة.

من جهة أخرى، أجبرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدنيين داخل مدينة عفرين على إغلاق محالهم التجارية يوم غد الخميس، فيما طالبت المدنيين بالخروج في مظاهرة ضد القصف التركي والمعركة التي تجهزها تركيا بمساندة الجيش الحر شمال وغرب حلب.

يشار أن القصف التركي دخل يومه السادس على التوالي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وسط حالة ترقب وحذر من قبل هذه القوات.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...