Saturday, January 27, 2018

- اتفاق لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية... وفيلق الرحمن يضع شروطه


- #ريف_دمشق : أكد فيلق الرحمن التابع للمعارضة السورية اليوم الجمعة، توصل الهيئة العليا للمفاوضات لاتفاق وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

وأشار الفيلق أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ من الساعة 12 من ليلة الجمعة، مشيران أن هذا جاء خلال محادثات ترعاها الأمم المتحدة في فيينا السويسرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفليق، وائل علوان أنهم لم يعطوا الموافقة الرسمية على الاتفاق، وهناك تواصلات مع وفد هيئة التفاوض، مشيرا أن الفيلق قدم للوسطاء الشروط الأساسية لاستمرار الاتفاق منها دخول المساعدات الإنسانية للغوطة الشرقية.

وأوضح علوان أن «الهدف من وقف إطلاق النار هو إدخال المساعدات الإنسانية المستعجلة للغوطة، لافتا أنهم سيعتبرون الاتفاق لاغيا في حال لم تدخل المساعدات في مدة أقصاها 48 ساعة».

وأشار أن فيلق الرحمن «أوقف التواصل المباشر بينه وبين الوفد الروسي في جنيف، قبل بداية معارك (بأنهم ظلموا)، وذلك لعدم التزام روسيا بضماناتها، وعدم جديتهم في دعم المسار السياسي وإلزام حليفهم الأسد به».

وبدأت المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين النظام والمعارضة في فيينا أمس الخميس، قبل أيام من عقد مؤتمر سوتشي الذي ستستضيفه روسيا.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...