Wednesday, January 17, 2018

- حزب مقرب من من نظام #الأسد يستنكر الهجمات التركية على عفرين، وحزب كردي يغرد خارج السرب


- استنكر حزب الشباب للبناء والتغيير المقرب من نظام #الأسد هجمات الدولة التركية على مدينة عفرين واصفاً اياه بـ الغزو و الاحتلال. فيما طالب تيار المستقبل الكردي بخروج وحدات حماية الشعب من عفرين.

ونشر المكتب الإعلامي زب الشباب للبناء والتغيير بياناً اليوم وتلقت لزنيوز نسخة منه, وصف فيه مساعي تركيا لدخول عفرين بـ “الغزو و احتلال لأرض سورية و اعتداء سافر على السيادة السورية و على الشعب السوري.”

وأضاف البيان “عفرين سورية، و يسكنها كل السوريين، و المكون الكردي السوري، مكون وطني بوصلته سورية، و لا يجوز جلد اي مكون بسياق الموقف من حالة لجزء من هذا الموقف. .

ما يثير الاستغراب و التساؤل هو الصمت الحكومي الرسمي السوري و عدم وضوح موقف الخارجية السورية من هذا الملف الوطني الهام .
سوريا وطن كل ابناءها ”

وفي سياق متصل أصدر تيار المستقبل الكردي بياناً أقرب إلى شرعنة المساعي التركية. وطالب فيه قوات سوريا الديمقراطية بالانسحاب من عفرين، كما دعا إلى دخول ما يسمى بـ بيشمركة روج” وهي قوات عسكرية في إقليم كردستان يشرف عليها الجيش التركي.

وجاء في البيان “آن الأوان أن تقوم القوى والأحزاب الكُردية وعلى وجه الخصوص المجلس الوطني الكُردي بالتواصل مع الحكومة الأمريكية بهدف الضغط على حليفتها (قوات سوريا الديموقراطية) لدفعها للانسحاب من عفرين و كبديل محتمل لانسحاب (قوات سوريا الديمقراطية) هناك قوات كردية وطنية سورية (بيشمركة روج) تستطيع أن تحل محل قوات سوريا الديمقراطية”.

يذكر ان مدينة عفرين تتعرض بشكل يومي لقصف مدفعي تركي وتتحدث انقرة عن عملية عسكرية ضخمة للسيطرة على المدينة.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...