Tuesday, January 16, 2018

- محاكمة قتلة اللاجئة السورية وطفلتها في تركيا


- #تركيا : قضت المحكمة الجزائية الأولى بولاية سكاريا التركية، على المتهمين بقتل لاجئة سورية وطفلتها بالسجن المؤبد والمشدد لمرتين.

وجرى النطق بالحكم على المتهمين بمنطقة مدينة سكاريا، بحضور المتهمين (بيرول قراجة وجلال باي)، إضافة إلى زوج اللاجئة خالد الرحمون، ووالدها وعدد من السوريين والأتراك .

وكانت قضية مقتل اللاجئة أثار غضباً في الشارعين السوري والتركي، كما خرج عدد من المسؤولين الأتراك وندَّدوا بالحادثة، أبرزهم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية ماهر أونال، ورئيس الهلال الأحمر التركي الدكتور كريم كينك، ورئيس الشؤون الدينية التركية البروفيسور محمد غورماز ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، فيما طالب متظاهرون أتراك بإنزال جريمة الإعدام بحق المجرمين.

يُذكر أن النيابة العامة وجهت تهماً عديدة للمجرمين أهمها، التخطيط والقتل تحت التعذيب، وقتل امرأة حامل عمداً، وقتل طفل لا يستطيع الدفاع عن نفسه، والاعتداء الجنسي، ومحاولة إخفاء الجريمة، وانتهاك حرمة المنزل في شهر تموز 2017.

No comments:

Post a Comment

- نزوح كبير للمدنيين من مناطق قسد في دير الزور إلى الشمال السوري

- دير الزور : تحدثت تقارير إعلامية أن موجة نزوح كبيرة للمدنيين، تشهدها مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية بريف دير الزور إلى الشمال ا...